اهلا ومرحبا بكم

اهلا ومرحبا بكم
اهلا وسهلا بكم في موقع مكتبة المدرسة

ترحيب

مرحبا بكم في موقع مكتبة مدرسة ثانوية جليب الشيوخ بنين

مواقيت الصلاة لدولة الكويت

أدعية

اذكـآر وأدعيـة   دعاء من أصابته مصيبة   .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

BlastCasta News Ticker

« »

الأحد، 23 يونيو 2013

مجلة الوعي الاسلامي

مجلة الوعي الاسلامي
في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر عام 1964 ميلادية صدر قرار مجلس الوزراء باستثناء وزارة الأوقاف من القرار الصادر عام 1964 والقاضي بإيقاف المجلات التي تصدرها الجهات الحكومية والتصريح لها بإصدار مجلة دينية... فصدر أول عدد منها في محرم 1385هجري الموافق مايو 1965 ميلادي..
الهدف
ومنذ البداية حددت لنفسها هدفا أساسيا هو نشر الفكر وتنمية «الوعي الإسلامي» وتأكيد الهوية الإسلامية لدولة الكويت ومتابعة المشكلات المعاصرة وطرح المعالجات والدراسات الخاصة بها.. واتخذت لنفسها سياسة البعد عن الخلافات السياسية والمذهبية... وكان للسيد خالد أحمد الجسار الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في بزوغ هذا المشروع إلى دائرة الضوء عندما كان وزيرًا للأوقاف.
ولكنها صدرت بعد انتقاله إلى وزارة العدل وزيرًا لها، ولذا فإن في مقدمة العدد الأول كلمتين إحداهما لوزير الأوقاف السيد عبدالله مشاري الروضان الذي قال: «أقدم لكم العدد الأول من مجلة «الوعي الإسلامي» التي تصدرها وزارة الأوقاف بالكويت، لتقف بجانب زميلاتها من المجلات الإسلامية في المعركة الفاصلة التي اجتمع فيها أعداء الإسلام وخصومه على حربه، واستخدموا مختلف الأسلحة ـ في الميادين العقائدية والثقافية والجبهات السياسية والاقتصادية ـ لمناوأته، وسلاحنا في هذه المعركة أقلام المجاهدين من قادة الفكر الإسلامي في كل مكان..
والأخرى لوزير العدل صاحب فكرة هذا الإنجاز الطيب السيد خالد أحمد الجسار الذي قال: «آمل أن يكون النهج الذي تنهجه مجلتنا الجديدة «الوعي الإسلامي» بعيدا عن كل ما يعكر صفو رسالتها، وأن يكون رائدها الحق ترفع صوته، وتذود عنه بكل صراحة ووضوح، وأن تعْرضَ الإسلام في ثوب قشيب محبب للقراء، وأن تساهم في النهضة الفقهية التشريعية التي يتطلبها مجتمعنا، وأن يعالج كتابها مشكلاتنا الجديدة على هدى من الشريعة».
البراعم
وفي شهر رجب 1395 الموافق يوليو من عام 1975 خطت مجلة «الوعي الإسلامي» خطوة متطورة حين أصدرت ملحقا خاصا بالطفل المسلم تحت عنوان «براعم الإيمان» في 16 صفحة ملونة توزع مجانا مع مجلة «الوعي الإسلامي».. وتعمل على غرس القيم والمبادئ الإسلامية في نفوس فلذات أكبادنا منذ الصغر لإخراج جيل مؤمن قادر على صناعة الحياة بعزم واقتدار... وكان لرعاية المغفور له بإذن الله تعالى الأمير الراحل سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح لمجلة «براعم الإيمان» صدور 100 ألف نسخة من المجلة ولعدة شهور الأثر في دعم هذا المولود الجديد والاستمرار في اصداره...
وكان المشرف العام على مجلة «الوعي الإسلامي» عند صدورها هو وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية آنذاك عبدالرحمن المجحم، وقد قادها قيادة حكيمة، وجعل لها مكانة بين المجلات المتخصصة لا في الكويت وحدها بل في عدد من الدول.
أما أول رئيس تحرير للمجلة فهو الشيخ الدكتور عبدالمنعم النمر وهو أحد علماء الأزهر المعروفين بمؤلفاتهم، وبذودهم عن الإسلام والمسلمين، وقد اختار للعمل بها صفوة ممتازة من شيوخ وشباب الأزهر لمساعدته في القيام بأعباء تحريرها وإصدارها، وقد صار وزيرًا للأوقاف في مصر بعد ذلك، واجتهد في عمله تاركا أطيب الآثار عندما غادر هذا المنصب بعد أن بدأ المرض يغزو جسمه وهو المرض الذي توفي على إثره.
يقول الشيخ النمر في افتتاحية العدد الأول: «رأت وزارة الأوقاف أن تقوم بعبئها في هذا المجال، فأصدرت مجلة «الوعي الإسلامي» التي يصافحك الآن أول أعدادها، ومن أجل ذلك وجهت الدعوة إلى قادة الفكر، وحملة الأقلام من رجالات الإسلام المعنيين بالدراسات الإسلامية في الشرق والغرب، ليسهموا معها في تحمل هذا العبء، وقد كان اللقاء الفكري فيما حمل إلينا البريد من بحوثهم الضافية ـ أمرًا يبعث على التفاؤل».
شكل المجلة
بدأت مجلة «الوعي الإسلامي» بإخراج فني بسيط وطباعة باللونين الأبيض والأسود وبعدد صفحات قليلة ومواضيع محدودة ومع ذلك استطاعت المجلة أن تكون نبراسا للمسلمين في داخل دولة الكويت وخارجها، خاصة طوال حقبة الستينيات والسبعينيات، حيث كانت الإصدارات الإسلامية قليلة جدا وبعدها شهدت المجلة تحديثات مستمرة في الموضوعات والأبواب وذلك بإضافة أبواب جديدة تناسب التطور العلمي وتحتوي حاليا على 100 صفحة وبإخراج فني مميز...
وتتنوع اهتمامات وأبواب المجلة وتضم في طياتها العديد من الموضوعات كالتحقيقات والحوارات، والاستطلاعات الصحفية المصورة، إلى جانب البحوث والمقالات في علوم القرآن الكريم وتفسيره، وعلوم الحديث النبوي الشريف، والمقالات العلمية والطبية والاجتماعية والســياسية والأدبية وغيرها... وينشر فيها شهريا أكثر من 30 مقالا وموضوعًا في العدد الواحد.
وتمثل مكتبات المدارس والمساجد معارض دائمة للمجلة طوال العام.. إذ يتم إهداء المجلة بانتظام شهريا لها حيث يقبل عليها الطلاب ورواد المساجد.
كتاب المجلة
رُفدت المجلة بأقلام رائدة من العلماء والمفكرين والمثقفين ضمت أكثر من 40 شخصية من مختلف الدول الإسلامية أبرزهم الشيخ محمد الغزالي والشيخ ابن باز والشيخ أبوالحسن الندوي والشيخ أبوالأعلى المودودي والشيخ عبدالعزيز المطوع والشيخ محب الدين الخطيب والشيخ سيد سابق والأستاذ أنور الجندي والشيخ مالك بن نبي والشيخ عبدالله النوري والشيخ الألباني والشيخ مصطفى الزرقا والشيخ محمد عبداللطيف السبكي والشيخ عبدالله كنون والشيخ أحمد الزيات والشيخ حمد الجاسر والشيخ علي عبدالمنعم، والشاعر محمود غنيم والدكتور عبدالله العربي، والشيخ محمد المدني والدكتور أحمد كمال زكي، والأستاذ صالح العثمان، وغيرهم الكثير أسهموا بنتاج فكرهم وأمدوها بأبحاث ومقالات ذات أهمية والتي جعلت القراء يرتبطون بها ارتباطا وثيقا لما يجدونه فيها من منافع جمة، ومن تنوع ضمن النهج العام الذي استقرت عليه منذ بداية صدورها.
طريق المجلة
وقد مضت «الوعي الإسلامي» في طريقها الذي رسمه لها المؤسسون وفي كل عدد جديد تزداد تألقا، وتتنوع موضوعاتها ويكثر كتابها، ولكنها في السنوات القليلة الماضية بدأت في التراجع في ظل الثورة المعلوماتية، ومع ذلك تحافظ على نفسها، وتعود إلى صدارة المجلات ذات الاتجاه الثقافي الديني.
ففي فترة الستينيات من القرن الماضي كانت توزع المجلة فيما يقرب من سبعة عشر بلدا وكان ثمنها في دولة الكويت خمسين فلسًا لا غير وزادت كميات توزيعها وانتشارها في دول لم تكن قد وصلتها من قبل مثل أوروبا حتى وصل توزيع المجلة في بعض الأوقات إلى 100 ألف نسخة توزع في جميع أقطار العالم.
وفي هذا الإطار طبع من مجلة «الوعي الإسلامي» حتى الآن سبعة ملايين ونصف المليون نسخة.. وهي حاليا تطبع 28.500 نسخة شهريا توزع في معظم الدول العربية والإسلامية.
رسائل علمية الوعي والبراعم
حصل باحث من جمهورية مصر العربية على رسالة ماجستير حول مجلة «الوعي الإسلامي» منذ سنتين تقريبا، كما حصل باحث آخر من لبنان على رسالة الدكتوراه حول مجلة «براعم الإيمان» منذ 10 سنوات تقريبا، وأيضا وصل للمجلة طلب من منظمة الإيسيسكو لترجمة مجلة «براعم الإيمان» للغات الأخرى.
لماذا الإصدارات؟
إن مجلة «الوعي الإسلامي» مجلة تعمل وفق مجموعة من الغايات بهدف ترسيخ الفكر الإسلامي المعتدل والفهم الصحيح للإسلام.. وبناء نموذج متميز للإعلام الإسلامي الهادف... وتعزيز الانتشار الثقافي الإسلامي... والمساهمة في المعالجة الفكرية للمشكلات الإسلامية المعاصرة.
وقد سعت مجلة «الوعي الإسلامي» منذ صدورها إلى إثراء المكتبة الإسلامية بالجديد والنافع والمفيد.. فأصدرت كتبا قيمة ومفيدة وهادفة وذات اتجاه فكري هادف آخرها:
لا إنكار في مسائل الاجتهاد
التجديد في التفسير
مقالات للشيخ الغزالي في مجلة «الوعي الإسلامي»
مقالات الشيخ ابن باز في مجلة «الوعي الإسلامي»
موسوعة الأعمال الكاملة للإمام الخضر حسين
علماء وأعلام كتبوا في «الوعي الإسلامي»
الاجتهاد بالرأي في عصر الخلافة الراشدة.
كيف تبدو فصيحا؟
وأصدرت المجلة مجموعة من البوسترات المتنوعة منها:
جدول الميراث
الدول الإسلامية في العالم
الخلفاء الراشدون
عصر الخلفاء الأمويين
خلفاء العصر العباسي
المسلمون في الأندلس
الدولة العثمانية
سلسلة أسانيد القرآن
وأيضا أصدرت مجلة «الوعي الإسلامي» كتابا من أربعة أجزاء «الكشاف العام لمجلة «الوعي الإسلامي». وهو كتاب توثيقي علمي لموضوعات المجلة وكتٌابها خلال مسيرة العطاء التي امتدت أكثر من أربعة عقود.
وأصدرت المجموعة المصورة الكاملة لمجلة «الوعي الإسلامي» عبر مسيرتها التاريخية بصيغة pdf.
ختامًا
إن لمجلة «الوعي الإسلامي» صدى كبيرا وانتشارا واسعا في العالم الإسلامي فهي مجلة كويتية المنشأ ولكنها عالمية الرسالة، فهي تهتم بشؤون المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتعمل على ترسيخ وتأصيل الهوية الإسلامية وتعزيز الشعور بالانتماء للأمة.
وهكذا تبقى المجلة منارة للوعي الإسلامي التي تصب في نهر الحضارة الإسلامية وهي ذلك المعين المتدفق الذي يسمو بنا فوق ما هو محسوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق